اخبار عربية وعالمية

نائب رئيس الجمهوريّة يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة بلاروسيا

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة / د. مصعب أبوبكر ، السودان
أكد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن حرص السودان علي تعزيز علاقاته مع دولة بلاروسيا بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.
ووجه سيادته لدى لقائه اليوم بالقصر الجمهوري نائب وزير الصناعة البلاروسي السيد DZMITRY A. KORCHYK والوفد المرافق له بحضور وزيري الصناعة والنفط ، وجه بتنفيذ مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين والاستفادة من خبرات دولة بلاروسيا في المجال الصناعي.
وقال وزير الصناعة دكتور محمد يوسف في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن نائب رئيس الجمهورية وجه وزارتي النفط والصناعة بإيلاء اهتمام خاص للعلاقة مع بلاروسيا ومتابعة تنفيذ ماتم توقيعه مع الجانب البلاروسي ، مشيرا الى أن هناك قناعة لدى دولة بلاروسيا بأن السودان يعتبر أفضل المداخل الى أفريقيا.
كما أوضح دكتور محمد زايد عوض وزير النفط والغاز رئيس اللجنة المشتركة بين السودان وبلاروسيا وجود مصفوفة وآليات لمتابعة انفاذ الإتفاقيات الموقعة بين السودان وبلاروسيا فى مجالات النفط والزراعة والصناعة ، في وقت طالب فيه بتسريع وتيرة التنفيذ على أرض الواقع .
وثمن زايد لدى لقائه نائب وزير الصناعة البلاروسي مشاركة دولة بلاروسيا بوفد في فعاليات منتدى التصنيع والابتكار السودانى. والتي تعتبر فرصة لتوسيع آفاق التعاون ، لاسيما زيارات الخبراء المتبادلة لمعاينة إمكانات السودان الزراعية والصناعية من أجل تحقيق أكبر قدر من المصالح المشتركة . وقال إن السودان سيكون بوابة بلاروسيا الى أفريقيا والعالم العربي .
وكشف الوزير البلاروسي عن تخصيص بلاده 400 مليون دولار لتمويل مشروعات مشتركة مع أفريقيا عبر بنك التنمية الأفريقي، مشيداً بامكانات السودان فى مجال الاستثمار والتعاون المشترك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى